الربح عن طريق انشاء المدونات

تعتبر المدونة بوابة للربح من الانترنت، وذلك لتوفيرها عدد من الفرص لا يستهان بها لكسب المال، منها بيع الخدمات مثل البرمجة والتصميم، والأرشفة والكتابة والتسويق والترجمة وغيرها من الخدمات بالإضافة إلى المنتجات الرقمية مثل الكتب، والتصاميم والشعارات والأدوات والبرمجيات والتطبيقات المختلفة.

كما أن المدونة تصبح بمرور الوقت وعلى قدر نجاحها في جذب الزوار أداة للربح من الانترنت
عبر ما تدره الإعلانات عن المدونات الأخرى أو الشركات أو الخدمات والمواقع التي ترغب في الانتشار في أوساط الفئة التي تستهدفها تلك المدونة. والكثير من المدونين يعتمدون على الإعلانات التي يمكن الربح منها عن طريق تحميل وعرض الإعلانات الممولة من قبل تلك الشركات. بالإضافة إلى اشتراكات صاحب المدونة في برامج التسويق بالعمولة، والانتساب إلى المواقع التي تمنح امتياز إعلاناتها للمدونين وفق شروط واتفاقات معينة.

المدونة الخاصة لها فوائد أخرى كثيرة غير الربح من الانترنت، فيمكن لكل من يحاول البحث عن مصادر جديدة للرزق وكسب المال عبر الإنترنت أن يبدأ إنشاء مدونته الخاصة، والكتابة فيها أو استكتاب من ينوب عنه في تعبئة المدونة بالمواضيع الجاذبة والمتوافقة مع محركات البحث، لتبدأ المدونة رحلتها كإحدى الطرق المعروفة والتي أثبتت جدواها في ربح الأموال عبر الشبكة الإلكترونية العالمية (الانترنت)، حيث هنالك الكثير من المدونات العربية والعالمية التي تدر على أصحابها آلاف الدولارات.

و لكن يجب أن تبحث جيدا فى شرح إنشاء مدونة على بلوجر للمبتدئين.